Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Mat al-Awlad مات الأولاد

By: Geerdink, Fréderike (b. 1970)

Share

Language: Arabic

Softcover

من نبذة الناشر " إن مما يميز هذا الكتاب من غيره من الكتب التي تناولت المسألة الكردية في تركيا هو تفرده في طريقته الميدانية في معاينة حياة الناس العاديين وعرض المعاناة الإنسانية, بالإضافة إلى الموضوعية والحيادية في الطرح كون الكاتبة لا تنتمي إلى أي طرف من الأطراف المعنية بالمسألة. تم تصنيف هذا الكتاب في 2014 ضمن قائمة أفضل الكتب الصحفية من قبل مؤسسة BrussPrize"

Translated to Arabic, De jongens zijn dood (Dutch, 2014)/ The Boys are Dead: The Roboski Massacre and the Kurdish Question in Turkey (English, 2015), by Dutch journalist specializing in Kurdish affairs, Fréderike Geerdink (b. 1970). The book was a nominee for the Brusse Prize. It is about the Roboski Massacre, and how 35 young smugglers, more than half under the age of 18, were mistakenly killed instead of a group of separatist fighters.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 359 pp
Publisher: Dar al-Farabi, Beirut 2018
Product Dimensions: 14 x 20 cm
ISBN-13: 9786144329290
Topic: Politics - Kurdistan - Turkey - Roboski Massacre

وصف المنتج

في ليلة الثامن والعشرين من كانون الأول 2011 قام الطيران العسكري التركي بقصف مجموعة من المهربين على الطرق الجبلية في المنطقة الكُردية الواقعة على الحدود بين تركيا والعراق، فراح ضحية ذلك 34 شخصاً أكثر من نصفهم أولاد لم يتجاوزوا الثامنة عشرة من العمر. عندما سمعت بذلك الكاتبة الهولندية فريدريكه خيردينك، التي كانت تعمل كصحفية مستقلة منذ 2006 في إسطنبول، وتحقّقت في نيّة الحكومة التركية ومن ورائها الصحافة الموالية لها، التغطية على المجزرة أو تشويه الحقيقة، قررت السفر إلى المنطقة التي وقع فيها القصف. وهناك، في القرية التي أقامت فيها، عاينت حياة أقارب الضحايا وتحدثت إليهم، واستقصت بشكل ميداني عن العملية حتى أصغر تفصيل. قادها هذا البحث إلى الدخول في ثنايا المسألة الكُردية في تركيا والتي وجدتها بعد ذلك متجسدة في مساحة كيلومتر مربع واحد: مجزرة روبوسكي. إن ما يميز هذا الكتاب من غيره من الكتب التي تناولت المسألة الكُردية في تركيا هو تفرّده في طريقته الميدانية في معاينة حياة الناس العاديين وعرض المعاناة الإنسانية، بالإضافة إلى الموضوعية والحيادية في الطرح كون الكاتبة لا تنتمي إلى أي طرف من الأطراف المعنية بالمسألة. نال هذا الكتاب جائزة أفضل كتاب صحفي عن مؤسسة BrussePrize لعام 2014. حول الكاتب الكاتب فريدريكه خيردينك صحفية مستقلة تكتب منذ عام 2000 في الصحافة الهولندية والعالمية باللغتين الهولندية والإنكليزية بالإضافة إلى إتقانها التركيّة، وهي تكتب في الشأن التركي ومتخصصة في المسألة الكُردية حيث كانت مستقرة في إسطنبول بين 2006- 2012 ثم انتقلت واستقرت في دياربكر حتى تاريخ اعتقالها من قبل السلطات التركية مطلع 2015 حيث تم ترحيلها ومنعها من دخول تركيا مرة آخرى. للمزيد: https://frederikegeerdink.com صدر للكاتبة حديثاً، أولاً بالهولندية (النسخة الإنكليزية قيد الكتابة): Dit vuur dooft nooit: een jaar onder Koerdische strijders (هذه النار لا تنطفئ أبداً: سنة بين المقاتلين الكُرد) صدر للمترجم عن الدار نفسها: ترجمة كتاب (الفعل المشين...الإبادة الأرمنية ومسألة المسؤولية التركية) للبروفيسور التركي تنار أكجام.
US$16.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Email us: admin@jarirbooksusa.com
Call us: 714-539-8100


Jarirbooksusa.com - specializing in...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies