Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Kitab al-Khamsin (Usul al-Shashi, Nafa'is) كتاب الخمسين في أصول الفقه

By: Shashi, Nizam al-Din نظام الدين الشاشي Share

Language: Arabic

Hardcover

علم أصول الفقه من العلوم الجليلة التي تُستنبط بها الأحكام الفقهية من النصوص الشرعيَّة، وتبيِّن قواعد الاجتهاد لاستنباط الأحكام في الأمور التي ليس فيها نصوص واضحة في القرآن الكريم أو السنة الشريفة، بالاستعانة بمادئ اللغة والعقل والمصلحة والمنطق والقياس، ولهذا فإن معرفة قواعد هذا العلم ضرورية للفقيه والقاضي والمفتي وغيرهم. وهذا الكتاب من أهم كتب علم «أصول الفقه»، وهو كتاب منهجي، نال اهتمام العلماء وطلاب العلم، وطُبع مرّات، من دون أن يظفر بالاهتمام الذي يستحقه، ما دعا المحقق الدكتور عمار الخطيب إلى الاهتمام بتحقيقه، واستكمال نواقصه، بالاعتماد على مخطوطات كثيرة جمعها من مختلف أنحاء العالم. وضمَّن الكتاب دراسة وافية، جغرافية وتاريخية وسياسية، عن إقليم الشاش المجهول نسبياً لكثير من القرّاء.

An important book on the principles of fiqh, a systematic book by Nizam al Din al-Shashi al-Hanafi (active 7th/13th century ? ), an Islamic law scholar of the Hanafi madhhab. With investigation of Dr. Ammar Khatib. A comprehensive study.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 415 pp
Publisher:Dar al-Nafa'is, Beirut 2017
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953185804
Topic:Early Work - Usul al-Fiqh / Principles of Islamic Jurisprudence
US$20.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries