Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Qadiyah Sammah قضية سامّة

By: Hilterman, Joost R.Share

Language: Arabic

Softcover

المكان: حلبجة بلدة نائية في إقليم كردستان العراقي. الزمان: آذار/مارس 1988، أثناء اندلاع الحرب العراقية ـ الإيرانية. الحدث: إبادة جماعية لسكان البلدة، باستخدام الأسلحة الكيميائية المحرّمة دوليّاً. الفاعل: نظام صدام حسين مستفيداً من دعم حلفائه الغربيين. ردود الأفعال: ما من أحد حرّك ساكناً. هل كان العراق مسؤولاً وحده عن هذه القضية؟ أم كانت هناك يد إيرانية عملت في الخفاء؟ هل كانت الحكومات الغربية على علم بأن العراق يستخدم الغازات السامّة؟ هل أقدمت إدارة ريغان على تشجيع هذا الاستخدام، وليس التغاضي عنه فحسب؟! أوليس استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد الجيش الإيراني وتغاضي المجتمع الدولي عنه قد أسهما في سعي إيران لامتلاك أسلحة مماثلة؟ هُنا القصة الحقيقية للأحداث كتبها أهم المحلّلين المحنّكين والمراقبين المخضرمين الذين عملوا في الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي لقسم الأسلحة في مرصد حقوق الإنسان الدولي وهو ممّن يعتمد عليهم صانعو القرار في استقاء المعلومات الموثوقة، والتحليلات المنطقية.

Translated to Arabic, 'A Poisonous Affair: America, Iraq, and the Gassing of Halabja, by Joost R. Hiltermann, Phd in Sociology and program director for MENA for International Crisis Group. An account of the Chemical attack on Halabjah, a city in the Iraqi Kurdistan region that happened in March 1988.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Hilterman, Joost R.
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 426 pp
Publisher:Allprints, Beirut 2008
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9789953882673
Topic:Iraq - Kurds - 1988 Bombardment
US$18.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries