Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Durah al-Masumah fi Sharh al-Manzumah 2 Vol الدرة الموسومة في شرح المنظومة

By: Hakami, Imam Ibrahim ibn Abi al-Qasim (d. 958 /1551) الإمام إبراهيم بن أبي القاسم الحكميShare

Language: Arabic

Hardcover

« سلم الوصول » من المنظومات اللطاف التي توجّه العلماء إلى تقريب ما حوت من علمٍ إلى ألباب الطالبين ، وهي نظمٌ للعلامة برهان الدين الحكمي في علم أصول الفقه . وصاحبها قام بشرحها وبيان ما خفي من دلالاتها ، وإبراز ما كنَّ من علومها ومراميها . فلم تفتْهُ غاية قصد إليها في نظمه إلا وعرَّج عليها فأجلاها وأظهرها ، وافتنَّ بشرحه هذا إذ اختار أن يسير على طريقة تخريج الفروع على الأصول ، وهذه لفتة علمية منه وسلوك لطريقة قلّت فيها كتب هذا الفن . ومن محاسن العناية بهذا الكتاب أن يتصدى من اعتنى به إلى دراسة هذه الطريقة في العرض ، وإلى دراسة عصر المؤلف دراسة شبه مستوعبة ، ثم التعليق على مواطن منها يزيد بهاءها بهاءاً ، مع خدمة فنية تليق بمكان النظم وشرحه .

An explanation of Islamic jurisprudence and its origins, by Imam Ibrahim Ibn Abi al-Qasim al-Hakami (d. 958 AH). In a nicely bound 2 volume set, on white paper. Includes bibliography and index. Researched and Edited by Madhi Muhammad Harazi.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 1645 pp in 2 Volumes, Bibliography, Index
Publisher:Dar al-Bashair al-Islamiyah, Beirut, 2007
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Early Work - Usul al-Fiqh - Islamic Law Origins
US$54.95
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries