CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Ta'ab al-Ma'adin تعب المعادن

By: Sindelka, Marek (1984 - ) مارك شيندلنا
Share

Language: Arabic

Softcover

تعب المواد هي الرواية الأولى من نوعها لكاتب تشيكي تعالج مسألة اللجوء إلى أوروبا وتصور اختزال حياة "الأجنبي"إلى مشكلة، قوة عمل، مادة. هؤلاء الأجانب الذين اختُرعوا كأعداء اصطناعيين.

Translated to Arabic, a novel originally published in late 2016 by Czech author Marek Šindelka's (b. 1984) ''Únava materiálu'' (Material Fatigue), a controversial novel about refugees. The hero is a nameless teenage boy, finding himself in a foreign and hostile country.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Sindelka, Marek (1984 - ) مارك شيندلنا
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 204 pp
Publisher:Dar Ninawa, Damascus 2019
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9789933381509
Topic:Selected Translation - Fiction - Refugees - Czech

وصف المنتج

تعب المواد هي الرواية الأولى من نوعها لكاتب تشيكي تعالج مسألة اللجوء إلى أوروبا وتصور اختزال حياة "الأجنبي"إلى مشكلة، قوة عمل، مادة. هؤلاء الأجانب الذين اختُرعوا كأعداء اصطناعيين.

تكمن قوة نص شيندلكا في تصويره للتجارب التي يعيشها اللاجئون من ناحيتها الفيزيائية و الجسدية. حيث تستيقظ الغرائز الأولية في أشخاص الرواية عندما يتهدد الخطر حيواتهم.
يبرع شيندلكا في تصوير حركة كل عضلة وارتعاشة كل طرف وانتفاضة كل عصب، كما يتفنن في تصوير آثار العناصر، من ثلج وريح وجليد وغيوم، وتحولاتها التي تطرأ وتتكرر دون أن تعير اهتمامًا للبشر. تبدو هذه الأجزاء في الرواية وكأن لها بعدًا وجوديًا.

عندما سئل شيندلكا عما يود أن يقول للقارئ العربي أجاب: "إن هذه هي روايتي الخاصة النابعة من تعاطفي مع الناس الهاربين من الموت، وأيضًا من شعوري بالخجل من مواقف بعض الساسة التشيكيين ومن ضمنهم الرئيس التشيكي* من أزمة اللجوء. نحن أنفسنا هربنا للغرب من النظام الشيوعي. نحن لاجئون سابقون، خاصة الكتاب منا والمثقفون، والفنانون ، ونخب المحتمع التشيكي. ويبدو لي مثيرًا للحزن كيف أمكننا أن ننسى هذا بسرعة، وكيف حولَنا رغد عيشنا الأوروبي إلى لامبالين ومتهكمين خالين من التعاطف الإنساني."

تعب المعادن هي رواية جسدية، رواية لا تخاطب العقل أو القلب بل الجسد بكل منعكساته العصبية وردات فعله التي دومًا ما تكون أسرع وأكثر صدقًا.

Ta'ab al-Ma'adin تعب المعادن
US$13.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100