Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Da'irat al-Ma'arif al-Islamiyah (33 vol) دائرة المعارف الإسلامية

By: Group of scholars and researchers نخبة من العلماء (تأليف) مجموعة من الباحثين (تحقيق)Share

Language: Arabic

Hardcover

دائرة المعارف الإسلامية
يمثل هذا المشروع ثمرة من ثمار التعاون الثقافي العربي، من أصل إحياء تراث حضارتنا العربية الإسلامية، والتعرف على جذورها في مختلف جوانبها الدينية والثقافية والاجتماعية والحضارية والتاريخية.
بي: م.ت.هوتسما - ت.و.أرنولد - ر.باسيت - ر.هارتمان - المحقق: إبراهيم زكي خورشيد - أحمد الشنتناوي - عبد الحميد يونس - حسن حبشي - عبد الرحمن الشيخ - محمد عناني


In 33 volumes, this is the Arabic edition of the E.J. Brill Encyclopaedia of Islam. The First Encyclopaedia of Islam was originally published between 1913 and 1936 as The Encyclopaedia of Islam: A Dictionary of the Geography, Ethnography and Biography of the Muhammadan Peoples in four volumes and one supplement volume. Due to its tremendous success these editions soon went out of print. Due to the interest, some years later the publisher issued an updated and expanded editions in the late 20th into the 21st century. This work was completed in the mid 1990s and covers a wide range of elements of Islamic culture, from religion and literature to the lives of famous Muslims, discussed by some of the world's most famous scholars of the twentieth century.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Group of scholars and researchers نخبة من العلماء (تأليف) مجموعة من الباحثين (تحقيق)
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 10531 pp, 33 Volumes
Publisher:Markaz al-Shariqah li Ibda' al-Fikri, Beirut/UAE 2015 1st Arabic Edition
Dimensions:17 x 24 x 66 cm
ISBN:ASIN: B0757STB85
Topic:Encyclopedia: Islamic Studies, History,Terminology, Biography, Theology

وصف المنتج

دائره المعارف الاسلاميه
بي: م.ت.هوتسما - ت.و.أرنولد - ر.باسيت - ر.هارتمان - المحقق: إبراهيم زكي خورشيد - أحمد الشنتناوي - عبد الحميد يونس - حسن حبشي - عبد الرحمن الشيخ - محمد عناني

يمثل هذا المشروع ثمرة من ثمار التعاون الثقافي العربي، من أصل إحياء تراث حضارتنا العربية الإسلامية، والتعرف على جذورها في مختلف جوانبها الدينية والثقافية والاجتماعية والحضارية والتاريخية.

ولقد ظلّ مشروع ترجمة دائرة المعارف الإسلامية حلماً يراود المهتمين بالتراث الإسلامي وكل من اطلع على هذا العمل العملاق في لغته الأصلية أو اللغات التي ترجم إليها منذ صدوره في مطلع القرن العشرين وذلك مع توالي طبعاته المختلفة التي بدأ إعداد آخرها في الثمانينات.
ويمكن القول بأن هذه الموسوعة هي نتاج عمل صفوة علماء الشرق والغرب المهتمين بالدراسات الإسلامية والذين عكفوا على دراسة الحضارة العربية الإسلامية وعناصرها المختلفة التي استمدت جذورها من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة. وكان هدفهم من إخراجها أن يتنالوا بالبحث مختلف جوانبها ومقوماتها الدينية والفلسفية والعلمية والأدبية والفنية.
هذا وإنه ولأول مرة يتحقق مثل هذا الشمول المعرفي في دائرة إسلامية واحدة فكل جزء منها يحوي عشرات المواد عن الأنبياء والرسل والصحابة والخلفاء والعلماء والدول والفرق والمذاهب والتفاسير والاجتهادات في سائر المجالات العقيدية والفكرية والعلمية، ومنها الفلك والطب والفلسفة والرياضيات والعمارة وأوجه الخلافات والاتفاقات وتاريخ انتشار الإسلام والحكومات المتعاقبة والتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمعرفية بصفة عامة.
وتتزاوج في هذه الدائرة النظرية الموضوعة والعلمية للتاريخ الإسلامي، ويمتزج الاجتهاد بين علماء الغرب أو المستشرقين وعلماء الشرق من المسلمين على حد سواء؛ فلم تكتف ترجمة هذه الموسوعة بنقل النص الأجنبي، بل أضافت إليه الشروح والتعليقات المناسبة في النقاط التي يُخشى فيها من الإلتباس أو يُختلف فيها لرأي أو تتعدد فيها الرؤى.
وصدرت هذه الموسوعة، التي استكمل العمل فيها في منتصف التسعينات في 33 جزءاً مرتبةً ترتيباً أبجدياً ومزودة بالكشافات التحليلية للأعلام والأماكن والوقائع والأحداث التاريخية لكي يتيسر على القارئ الوصول إلى المعلومة المطلوبة في أي جزء منها.
وقد قامت لجنة التحرير بإضافة بعض التعليقات، وتحديث بعض المعلومات بالإضافة إلى توحيد أرقام الآيات القرآنية طبقاً لطبعة المصحف الشريف 'إصدار الأزهر'.
إن هذه الموسوعة هي عمل ضخم مكتمل حول المعارف الإسلامية؛ وهي لكنز موضوع بين يدي جماهير القراء والباحثين في هذا المجال والمتواجدين في كل بقعة من بقاع العالم دون استثناء.
(from abjjad.com)

Da'irat al-Ma'arif al-Islamiyah (33 vol)  دائرة المعارف الإسلامية
US$750.00
  Sale Price: US$675.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100