CARTCART
MENUMENU -مكتبة جرير
jarirbooksusa.com

Ta'mul ma' al-Fil al-Mawjud fi-al-Ghurfa التعامل مع الفيل الموجود في الغرفة

By: Bechtle, Mike Dr. مايك بيكتل
Share

Language: Arabic

Softcover

عندما أريد تعلُّم كيفية فعل شيء ما، أبحث عن كتاب يناقش الموضوع، ومن ثمَّ أقرأ الكتاب وأكتسب أكبر قدر ممكن من المعلومات، ثم أحاول تنفيذ الأمر. عادةً ما يكلل مجهودي بالنجاح، لكن قد يستغرق ذلك وقتًا طويلًا.

على سبيل المثال، إذا كان لديَّ صنبور به تسريب، أحضر كتابًا عن إنجاز أعمال السباكة بنفسك. ثم أقرأ عن آلية عمل الصنابير، ثم أدرس أنواع الصنابير المختلفة، وأقرأ عن أسباب التسريبات والحلول الأكثر شيوعًا لإصلاح تلك التسريبات، ثم أتأكد من أن لدي الأدوات المناسبة، وأبدأ العمل على إصلاح الصنبور. الكتاب في يد ومفتاح الربط في اليد الأخرى، وسأشرع في فك الصنبور. وبعد كل خطوة سأتحقق من الكتاب للتأكد من أنني نفذت ذلك بطريقة صحيحة وللتعرف على الخطوة التالية.

ثم في فترة لاحقة، قابلت والد زوجتي. عندما كان يريد إصلاح شيء ما لم يكن يقرأ كتابًا، بل كان يمسك ببعض الأدوات ويبدأ تفكيك هذا الشيء. كان يستكشفه من خلال البحث والتجريب، وفي كل مرة تقريبًا كان يحدد ما ينبغي فعله، وكانت طريقته تستغرق وقتًا أقل بكثير من طريقتي.

كانت عائلته تهوى التزلج على الماء، لذلك عندما تزوجت من ابنته علمني كيف أتزلج على الماء، وقال لي حينئذ: «إياك أن تحضر كتابًا عن التزلج على الماء، سأسلمك حبلًا وأدفعك بعيدًا عن مؤخرة القارب، ومن الأفضل أن تتشبث جيدًا»، وسرعان ما تعلمت التزلج.

لقد تحسنت كثيرًا بمرور السنين. ما زلت أحب القراءة عن الأشياء، لكنني تعلمت أيضًا قيمة الشروع في شيء ما ببساطة.

إن العلاقات تتطلب القدرة على فعل الأمرين، فهي معقدة وعشوائية، ولا تأتي جاهزة بالتعليمات الإرشادية. وبوسع الكتب أن تساعد في فهمها، لكن علينا أن نرمي بأنفسنا في خضم الأمر، ونتولى العمل الشاق لتنمية تلك العلاقات.

إذن لنبدأ باستكشاف منهجية الكتاب. يستكشف هذا القسم طريقة سير العلاقات والتواصل من الأساس، وبمجرد أن نرسي هذا الأساس سنكتسب الأدوات التي نحتاج إليها، ونتعلم مهارات تكوين العلاقات التي تزدهر بدلًا من تلك التي تقتصر على مجرد البقاء.

Translated to Arabic, «Dealing with the elephant in the room : moving from tough conversations to healthy communication» by Dr. Mike Bechtle. Most people want to avoid tough conversations. Whether it's with a spouse, a friend, a boss, a coworker, or a child, tough conversations create high anxiety--and often lingering resentments. Communication expert Dr. Mike Bechtle offers practical help. He equips readers with the skills they need in order to handle conflict with the important people in their lives. Readers learn to be better prepared for hard conversations by learning to listen, to give and receive genuine feedback, and to saturate relationships with kindness. With the right skills and tools, anyone can feel more confident handling the elephant in the room and other conversational quicksand.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Bechtle, Mike Dr. مايك بيكتل
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 261 pp
Publisher:Jarir Bookstore, RIyadh 2021 Arabic Edition
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:6281072116682
Topic:Personal Development - Communication - Conversation

Ta'mul ma' al-Fil al-Mawjud fi-al-Ghurfa التعامل مع الفيل الموجود في الغرفة
US$16.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@jarirbooksusa.com
Or Call: 714-539-8100
Jarirbooksusa.com
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100