Menuمكتبة جرير
jarirbooksusa.com
 

Tara'if al-Arab (2 vol in 1 book) طرائف ونوادر من عيون التراث العربي

By: Collected by N. Ma'roufShare

Language: Arabic

Hardcover

Now 2 volumes in one book. Jokes and Anecdotes From the Eyes of Arab Heritage', a humorous collection, including some poetry and prose, in the Arabic language.

طرائف ونوادر من عيون التراث العربي

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 640 pp
Publisher:Dar al-Nafaes, Beirut,
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Arabic Literature - Jokes, Anecdotes, Stories

وصف المنتج

إن الدارس للأدب العربي يجده بستاناً متعدّد الألوان بأغراضه، متنوع الثمار بموضوعاته، ممثلاً النشاط الإنساني بجميع أشكاله. فيه الجدّ في موضوع الجدّ، كما فيه الهزلُ في موضوع الهزل، فلكل مقام مقال، كما أن لكل زمان لبوساً وأحوالاً. وإذا كان النشاط الإنساني يتجدّد بالفكاهة والضحك، والإنسان يميل بطبعه إليهما لأنه لا يحتمل الجد المتواصل، فلا يعني ذلك أن تتحول سيرته مزاحاً خالصاً وهزلاً دائماً. والترويح عن النفس من أعباء الحياة وهمومها لا يتناقض مع الحرص على المروءة، وإذا لم ينجُ من هذه المواقف أكثر الفئات جدّيةً ووقاراً في المجتمع الإسلامي. فبعض القضاة والفقهاء والمحدّثين والأدباء كان لهم نصيب - قلّ أو كثُر - في هذا المجال. ولعل إقبال هذه الجماعات من المسلمين على هذا اللون الأدبي، إنما كان بعد أن أدركوا أنها من الأمور المباحة. فقد رُوي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: "روحوا القلوب ساعة بعد ساعة، فإن القلوب إذا كلّت عميت".

وفي هذا الكتاب مجموعة مختارة من الطرائف والنوادر تتناول الحكام والقضاة والتجار والأدباء والظرفاء والعقلاء والمجانين بعضها شعر وبعضها نثر وهي في مجملها كالفاكهة بعد الطعام.

US$32.00
Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions? Send an email: admin@jarirbooksusa.com Or Call: 714-539-8100

Jarirbooksusa.com

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries